كيفية الربح من تأليف الاعلانات


كيفية الربح من تأليف الاعلانات

يكتب مؤلف الإعلانات بقصد إقناع الجمهور والتأثير عليه (القارئ) لشراء سلعة أو خدمة، فهم لديهم فهم فطري للدافع البشري ومعرفة كيفية التأثير في صنع القرار بالكلمات والاقتراحات، في هذه المقالة في مدونتنا صناع الثراء سوف نستكشف ما يفعله مؤلف الإعلانات وكيف تصبح واحدًا منهم.
ربح

ما هو مؤلف الإعلانات؟

مؤلف الإعلانات هو الشخص الذي يُدفع له مقابل كتابة "نسخ" كلمات مصممة للمطالبة باتخاذ إجراء، ترتبط كتابة الإعلانات دائمًا بعمل ترويج أو بيع شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية او خدمة او منتج أي انها شكل من أشكال التسويق.
وبصيغة أخرى:
مؤلف الإعلانات هو الشخص الذي يكتب محتوى مكتوبًا مقنعًا للإعلان والتسويق عبر الإنترنت أو الطباعة، يقوم مؤلفو الإعلانات بالكتابة ويزودون الزبائن والعملاء بمعلومات حول خدمة أو منتج معين.

ماذا يفعل مؤلف الإعلانات؟

  • يركز مؤلفو الإعلانات على كتابة محتوى جذاب ليتم توزيعه عبر وسائل مختلفة.
  • تعد كتابة الإعلانات شكلاً من أشكال الكتابة المقنعة التي تهدف إلى تثقيف الجمهور وإشراكه وحثه على شراء سلع أو خدمات إما على الفور أو في المستقبل.
  • سيأخذ مؤلف الإعلانات موجزًا ​​أو خطة إعلانية للعميل ويولد أفكارًا لجذب انتباه الجمهور المستهدف.
  • بصفتك مؤلف إعلانات يجب أن تنتبه جيدًا إلى التفاصيل واختيار الكلمات أو الإملاء.
  • عند كتابة نسخة تكون كل قطعة هادفة وكل كلمة لها وظيفة.
  • من المتوقع أن ينتج مؤلفو المحتوى محتوى خالٍ من الأخطاء أو شبه خالي من الأخطاء.
  • للمساعدة في التسويق وتبسيط العلامة التجارية للمنتج وإنشاء هوية فعالة للعلامة التجارية.
  • يعمل مؤلفو الإعلانات عادةً على عدة مشاريع مختلفة في وقت واحد ويجب أن يكونوا ماهرين في تعدد المهام.
قد تتضمن بعض واجبات مؤلف الإعلانات الإضافية كتابة محتوى من أجل:
  • رسائل البريد الإلكتروني.
  • الحملات الإعلامية والكتيبات.
  • تصريحات صحفية.
  • اللوحات الإعلانية.
  • النشرات الإعلانية.
  • إعلانات الراديو.
  • اعلانات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك او تويتر او انستغرام.

أنواع مؤلفي الإعلانات او النصوص

1. وكالة المؤلفين:

يعمل المؤلفين منصبًا لدى وكالة تخدم عملاء متعددين وعادةً يعملوا بدوام كامل، غالبًا ما تكمل المشاريع التي يمكن أن تكون صعبة وتتطلب إبداعًا لمساعدة العملاء على إنشاء هوية العلامة التجارية.

2. مؤلفو الشركات:

يميل مؤلفو الإعلانات في الشركات إلى الحصول على مزيد من الاستقرار الوظيفي وسيكتبون للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة التي يعملون بها فقط، عادة ما تكون هذه المواقف أكثر اتساقًا في الموضوع وتتطلب إبداعا أقل.

3. مؤلفو الإعلانات المستقلون:

تقدم كتابة النصوص المستقلة أكبر قدر من الحرية من حيث الموضوع ونوع المشروع والالتزام بالوقت، الجدول الزمني مرن للغاية ويمكن لمؤلفي النصوص الاعلانية المستقلين الالتزام بأكبر عدد ممكن من الوظائف أو بأقل عدد ممكن.

مهارات التي يجب ان تكون في مؤلف الاعلانات

سواء كنت كاتبًا في وكالة أو شركة أو كاتبًا مستقلًا فهذه بعض الصفات الأساسية التي ستستخدمها في حياتك المهنية:
  1. مهارات الكتابة: فعل الكتابة هو عملية تكرارية، لست بحاجة إلى أن تكون كاتبًا بارعًا لتبدأ.
  2. ولكن الممارسة اليومية ستساعدك على صقل مهاراتك في الكتابة وتحسينها بمرور الوقت.
  3. طبيعة فضولية: تتطلب كتابة اعلان فعال بعض البحث في الخلفية حول موضوعك وتركيز الجمهور، إن امتلاك عقل فضولي طبيعي والرغبة في تعلم أشياء جديدة يمكن أن يجعل هذه المهنة خيارًا صعبًا ومثيرًا.
  4. تقييم العمل: ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تقييم عملك من منظور موضوعي، ستحتاج إلى فحص عملك بحثًا عن عمليات التحرير والبحث عن القواعد الصحيحة والإملاء وعلامات الترقيم والتدقيق اللغوي لضمان جودة المشروع.
  5. مهارات التواصل: أنت تستخدم هذه المهارات لفهم الآخرين بوضوح ولكي يتم فهمك تمامًا، سوف يساعدونك في تأكيد نفسك ووضع نفسك كسلطة في كتابة المشروع، إن الاستماع باهتمام لعملائك وتفسير رؤيتهم وكتابتهم للغرض المقصود منها كلها تتطلب مهارات اتصال شفهية وكتابية ممتازة.
  6. الابداع: القدرة على رؤية الأشياء من منظور جديد هي مهارة فريدة.

كيف تصبح مؤلف الإعلانات

كما هو الحال مع أي مهنة، لا يوجد مسار واحد لتحقيق المهنة التي تريدها حيث هناك بعض المبادئ الأساسية للنجاح، لا تتطلب كتابة الإعلانات درجة علمية، إلا أن الخلفية التعليمية في الصحافة أو التسويق أو أبحاث التسويق أو الكتابة يمكن أن تساعد في جعلك أكثر قابلية للتسويق.
إليك بعض النصائح لتصبح مؤلف إعلانات:
فهم أساسيات كتابة الإعلانات.
كن على دراية لماذا تستخدم الشركات والافراد مؤلفي الإعلانات.
تحديد وتأسيس مكانتك.
إنشاء ملف شخصي (سيرة ذاتية).
تعلم السوق وتعرف على كيفية تسويق نفسك.

فهم أساسيات كتابة الإعلانات:

كونك مؤلف إعلانات فعال هو أكثر من اتباع التوجيهات الأساسية أو كتابة المعلومات بوضوح، تتطلب كتابة الإعلانات فهمًا عميقًا لاحتياجات العملاء وعلم النفس البشري، كما يتطلب القدرة على جذب انتباه الجمهور بسرعة وفعالية أثناء ترتيب الكلمات والصور والحث على اتخاذ قرار بطريقة جذابة.

كن على علم لماذا تستخدم الشركات او الافراد مؤلفي النصوص الاعلانية:

جزء من خطة تسويق فعالة هو معرفة جمهورك المستهدف، يتيح لك فهم أسباب توظيف الأشخاص لمؤلفي الإعلانات والتعرف عن تلك الاحتياجات على المستوى الأساسي، يتعين على الشركات والمؤسسات إنشاء قدر كبير من المحتوى الأصلي لإثارة اهتمامات العملاء وهنا يكون دور المؤلف او الكاتب.

تحديد وتأسيس مكانتك:

أسس نفسك لعملاء يستهدفون ما تعرفه، سيساعدك هذا على ترسيخ المصداقية كمؤلف إعلانات في منطقة معينة وسيزيد من النتائج، فمثلا إذا كنت تستمتع بالسفر فيمكنك التركيز على الكتابة او الترويج لمدونات السفر أو المنشورات المماثلة.

إنشاء ملف شخصي (سيرة ذاتية):

يتكون بروفايل او الملف الشخصي للمؤلفي الاعلانات من نموذج العمل الذي يستهدف اهتمامات العميل، وهو عبارة عن عينة كتابية من عملك الذي تم إنشاؤه بعناية، ويتراوح طوله بين 200 و 400 كلمة، ويوفر تمثيلًا ملموسًا لجودة الكتابة التي تقدمها لعملائك.

تعلم السوق وتعرف على كيفية تسويق نفسك:

يتمثل أحد أهداف مؤلف الإعلانات في القدرة على الاحتفاظ بعملاء وجذب جدد واكتسابهم من خلال اللغة والإقناع، يحتاج مؤلف الإعلانات إلى فهم أساسيات الإعلان عن العملاء وتأمينهم بأنفسهم، يجب تضمين استراتيجيات التسويق ووضع (حالة) المنتج والجمهور المستهدف وهوية العلامة التجارية.

كيف تحصل على عملاء

بالنسبة لكتاب الإعلانات المبتدئين وذوي الخبرة فإن الحصول على العملاء هو التركيز، فيما يلي أربع طرق يمكنك استخدامها لجذب العملاء:

الاعلان التقليدي:

هو ارسال رسالة بريد إلكتروني أو سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني إلى جمهور مستهدف من العملاء المحتملين لإقناعهم بخدماتك، تريد أن تقدم نفسك وتشرح خدماتك وتفاصيل كيف يمكنك مساعدة شركتهم أو مؤسستهم، او يمكنك دعوتهم لاتخاذ إجراء من خلال الاتصال بك أو عن طريق الارتباط ببعض أعمالك.

اماكن العمل:

يتم تحديث العديد من الوظائف يوميًا وهي طريقة فعالة لمعرفة عدد كبير من الفرص، تسمح لك هذه الطريقة باختيار الفرص التي تهمك والحصول على بعض العملاء المحتملين الواعدين.

الإحالات:

هذا أسلوب تسويق قوي للنمو بمجرد حصولك على بعض الخبرة اسأل عملائك عما إذا كانوا يفكرون في جذب الآخرين او اصدقائهم إليك، أو حتى مجرد كتابة مراجعة لك ولعملك، هذا النوع من التسويق الشفهي او الكتابي فعال للغاية في جذب عملاء جدد.

منصات التواصل الاجتماعي:

يُعد الإعلان عن خدماتك على منصات التواصل الاجتماعي طريقة سريعة لاكتساب الظهور، قدم معلومات متسقة وتأكد من أن ما تقدمه هو معلومات مفيدة وليس مجرد إعلان قد يتخفى عنه الناس، حيث يجب جذب الانتباه وإظهار مهاراتك وإثبات نفسك كخبير.
نصائح للكتاب او المؤلفين، ينجح مؤلفو الإعلانات المتمرسون والمبتدئون في ترتيب الكلمات والصور وإعادة ترتيبها للتلاعب بمنظور الجمهور وعاطفته لأغراض مقنعة.
وهنا في مدونتنا صناع الثراء سوف نعطيكم بعض النصائح حول كتابة الإعلانات التي يجب وضعها في الاعتبار هي:

ضع حدًا للكلمات واكتب فقرات قصيرة:

الحفاظ على المعلومات موجزة وتقسيمها إلى أقسام يساعد القارئ على استيعابها بشكل منهجي ويحسن الاحتفاظ بالمعلومات في رأسه.

كتابة جمل موجزة ومباشرة:

سيساعد استخدام الجمل القصيرة والتدفق الكتابي على تسهيل القراءة لجمهورك.

استخدم العناوين الفرعية:

يؤدي استخدام العناوين الفرعية إلى تحسين قابلية القراءة من خلال جعل المعلومات جذابة بصريًا وسهلة للاستعاب، يساعد هذا القارئ في العثور على المعلومات التي يبحث عنها بسرعة وسهولة.

تضمين الحقائق:

تعطي المعلومات الإحصائية والقابلة للقياس معلوماتك منطقية.

اختيار الخطوط:

تريد أن تكون الخطوط سهلة الفهم والرؤية ولكن أيضًا لإضافة جاذبية جمالية إلى إبداعك، يجب أن تنقل بصريًا ما تنقله الكتابة شفهيًا، كل قرار يتخذه مؤلف الإعلانات له غرض ويجب أن يعمل من أجل تحقيق هدف شامل ومتماسك.

استخدم لغة الحياة اليومية:

يعد استخدام اللغة اليومية أمرًا شموليًا ويحافظ على وصول المعلومات إلى جمهور عريض، حيث كلما زاد عدد الأشخاص الذين تصل لغتك إليهم زادت حظوظك في العثور على زبائن جدد.

اين تعمل كــمؤلف إعلانات او كاتب

هناك العديد من المواقع التي توفر العمل كــكاتب إعلانات وقد تم ذكره في مدونتنا صناع الثراء من قبل ومن بينها:
خمسات وكما تم ذكره من قبل فهو موقع عربي شامل للعمل الحر freelancer ويوفر العديد من مناصب العمل المستقل.
مستقل وهو موقع عربي اخر رائع ويضم العديد من أنواع الاعمال ومن بينها كاتب إعلانات.
فيفر fiverr هو اشهر وافضل موقع للعمل الحر في العالم ويوفر أماكن شغل عديدة ومن بينها كاتب ترويج الإعلانات.
Upwork هو موقع اجنبي يوفر العديد من الاعمال الحرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -