ما هو التسويق بالعمولة وكيفية كسب المال كمسوق



ما هو التسويق بالعمولة وكيفية كسب المال كمسوق

ببساطة التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب المال على الإنترنت عندما يروج أحد الوسطاء لمنتجات أو خدمات أو مواقع أو أعمال ويتلقى عمولة عن كل عملية بيع ناجحة، ليس من الضروري أن يكون الشريك شخصا واحدا يمكن أن يكون هذا الدور أيضا شركة أو مجموعة من الأشخاص.

بشكل عام هناك ثلاثة أطراف مشتركة في نظام التسويق بالعمولة:

  1. البائع: يشار إليه أحيانا باسم المنشئ أو العلامة التجارية هذا الشخص يمتلك المنتج.
  2. الشريك: المعروف أيضا باسم الناشر يشجع الناس على شراء منتج البائع، وعادة ما يتم لعب هذا الدور من قبل المدونين أو المشهورين على Instagram أو شركات التسويق التابعة.
  3. العميل: هم الذين يشترون المنتج الذي يروج له الشريك.

أحد الأمثلة الأكثر شيوعا لتنفيذ التسويق بالعمولة هو ارتباط الإحالة الذي يقود المستخدم إلى موقع آخر، والذي ينشره الشريك على مدونته أو موقعه على الويب، إذا اشترى أحد العملاء شيئا ما باتباع هذا الرابط فسيحصل الناشر على عمولة من هذا الشراء.
هناك خيارات أخرى للتسويق بالعمولة لتطلب من المستخدم القيام بشيء مثل التسجيل أو ملء نموذج أو ترك عنوان بريد إلكتروني، وعادة مايتم تزويدك برابط فريد لمنتج أو خدمة تابعة.
أما بالنسبة لمبلغ العمولة فيعتمد على برنامج الإحالة نفسه، يدفع البعض نسبة مئوية من البيع، بينما يدفع البعض الآخر مبلغا ثابتا لكل تحويل.
يمكنك تتبع التحويلات بعدة طرق، حيث يستخدم بعض الأشخاص رابطا برمز فريد لتتبع مصدر التحويل، قد يقدم لك الآخرون رمز قسيمة فريدا ستقدمه لمستخدميك.
يتزايد باستمرار عدد الشركات التي تقدم برامج تابعة، بما في ذلك Hostinger و Amazon و eBay وغيرها. نظرا لوجود العديد من الخيارات، ما عليك سوى اختيار الخيار الذي يناسب موقعك والأكثر ربحية.
التسويق بالعمولة

كيف تكسب المال كمسوق بالعمولة ؟

لديك الآن فهم أساسي لما هو التسويق بالعمولة لكن كيف تعمل بالضبط؟
فيما يلي مثالان على كيفية إجراء التسويق بالعمولة وكيف يمكنك كسب المال كشركة تابعة:

استخدام الإعلانات واللافتات للترويج

إذا كان لديك مدونة أو موقع شخصي فيمكنك الترويج للمنتجات التابعة باستخدام إعلانات البانر ووضعها، عادة ما يتم توفير اللافتة من قبل صاحب المنتج نفسه، سوف تتلقى ما يسمى بالعمولات أو دخل الإحالة، لكل عملية شراء يتم إجراؤها كجزء من حملتك الترويجية.
ببساطة الزوار المهتمون بمنتج / خدمة يتابعون إعلانك إلى صفحة البائع، حيث يمكنهم إجراء عملية شراء فإذا نجح البيع فستتلقى عمولة منه.

تضمين الروابط في المحتوى الخاص بك

هناك طرق أخرى للترويج للمنتجات أو الخدمات التابعة وهي إضافة رابط إلى المحتوى الخاص بك، حيث من السهل القيام بذلك بشكل خاص إذا كنت مدونا أو صانع محتوى. يتلقى الشركاء رابطا خاصا من البائع للنشر على موقع الويب الخاص بهم .
تتمثل إحدى الطرق الأكثر شيوعا في إضافة رابط للمنتج على طول الطريق إذا كان يتطابق مع موضوع مقالتك، وبالمثل يمكنك على وجه التحديد إنشاء محتوى حول موضوع معين وتضمين روابط تابعة لمنتجات مفيدة للقراء أو المستخدمين.
ويجب القول أن أول شيء عليك القيام به هو العثور على الشركة التي ترغب في الانضمام إليها والحصول على موافقة لبيع منتجاتها أو خدماتها، يمكن أن تكون أي شركة فقط، تأكد من أن هذه الشراكة ستكون مفيدة لك.

الخطوات الأولى للتسويق بالعمولة

لاتخاذ الخطوة الأولى في التسويق بالعمولة تحتاج إلى:

حدد منتج معين سيكون لديك فرصة أفضل للنجاح إذا ركزت على موضوع معين.

ابحث عن المنتجات والخدمات التابعة التي تتعلق بمنتوج.

قرر كيف ستقوم بالترويج للمنتجات أو الخدمات التابعة وأسهل طريقة بالتأكيد هي من خلال مدونة أو موقع ويب.

التسويق عبر البريد الإلكتروني (تحتاج إلى قائمة بريد إلكتروني).

الترويج للمنتجات التابعة للمشتركين لديك.

الترويج على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو Instagram.

ابحث واستكشف بعض استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت لإيجاد طرق فعالة لمشاركة موقعك على الويب أو مدونتك أو الروابط التابعة.

لأنك ستربح المال من المنزل سيكون من الجيد معرفة ما إذا كانت هناك تراخيص خاصة أو شروط أخرى لممارسة الأعمال التجارية في منطقتك للتأكد من أن أنشطتك لا تنتهك القوانين المحلية.

الإستراتيجيات التسويق بالعمولة

لنفترض أنك مدون وتريد الدخول في شراكة مع العلامات التجارية للترويج لمنتجاتها على موقع الويب الخاص بك، إليك ما يمكنك فعله لتحسين فرصك في اكتساب العملاء.

كتابة محتوى عالي الجودة:

المحتوى الجيد هو مفتاح الشراكة الناجحة، يعد المحتوى عالي الجودة وسيلة لاكتساب ولاء القارئ وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك، كما يؤثر كلا الجانبين على مقدار الأموال التي تجنيها من الشراكة.

كما يريد البائعون الدخول في شراكة مع منشئي المحتوى الذين يعرفون ما يفعلون، لا احد يريد أن يرتبط بمحتوى منخفض الجودة، هذا هو السبب في أن المحتوى المنتظم والمشاركات التي تنشرها يجب أن تكون من الدرجة الأولى.

السيو السليم:

بصفتك شريكا في التسويق فأنت تريد أن يشاهد منتجك أكبر عدد ممكن من الجمهور، يعد الاستخدام السليم للسيو أحد الطرق لتحقيق هذا الهدف.

مع تحسين SEO سوف تحصل على ترتيب أفضل في نتائج البحث، بهذه الطريقة ستظهر منشوراتك في نتائج البحث لطلبات البحث المتعلقة بالسوق الخاص بك.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال التركيز على الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتجات التي تروج لها ثم مارس مبادئ تحسين محركات البحث الأساسية، وحسن المحتوى الخاص بك وشاهد حركة المرور الخاصة بك تنمو.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويقية رائعة لبناء الوعي بعلامتك التجارية، ولزيادة عدد الزيارات والوصول إلى جمهور أوسع، شارك منشورات مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي، قم بإنشاء إستراتيجية بحيث تصل مشاركاتك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يرغبون في التفاعل معها.

اكسب ثقة عملائك:

يمكن أن يؤدي بيع منتجات أو خدمات أكثر تكلفة أو بيعها إلى زيادة أرباحك، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التقليل من قيمة المنتجات الأرخص. حيث يجب أن تخبر العملاء كيف سيساعدهم المنتج المتميز على تحسين أدائهم، وبالتالي يمكنك الحصول على عملاء مخلصين سيعودون مرة أخرى لشراء منتج أغلى ثمنا مدركين أنه يستحق ذلك.

مفردات التسويق بالعمولة

قبل أن نشرح كيف وأين يمكنك البدء هناك بعض المصطلحات التي يجب أن تكون على دراية بها، فإذا كنت تخطط للقيام بالتسويق بالعمولة، فإن معرفة المفاهيم الأساسية سيساعد في تجنب الالتباس و من أهم المصطلحات:

منتسب / شريك / ناشر:

يمكن لأي شخص أن يعمل كمسوق أو تابع، ولكن كقاعدة عامة هؤلاء هم المدونون أو مواقع المحتوى أو المبدعون المرتبطون بصناعة البائع، أي أن الشريك هو طرف يمثل بضائع التاجر أو خدماته أو علامته التجارية للزوار.
كما ذكرنا تنشئ الشركة التابعة محتوى متعلقا بمنتج أو خدمة التاجر باستخدام لافتة إعلانية على موقعها أو عن طريق تقديم قسائم خاصة.

المدفوعات:

مقارنة بالمجالات الأخرى يمتلك التسويق بالعمولة عائد استثمار أعلى لأنه يركز على الأداء، هذا يعني أن البائعين يدفعون فقط لعملاء حقيقيين وليس فقط للزيارات.
يستخدم البرنامج التابع الجيد الإحالة متعددة القنوات لضمان حصول المنتسبين الذين ساهموا بأكبر قدر في التحويلات على أعلى رواتب.

بعض طرق الدفع الأكثر شيوعًا التي يستخدمها التجار

  1. CPS (التكلفة لكل عملية بيع) تتلقى دفعة ثابتة لكل عملية بيع أو نسبة مئوية من تكلفة المنتج / الخدمة.
  2. CPL (التكلفة لكل عميل محتمل) ستتلقى مدفوعات مقابل كل عميل متوقع تم تأكيده ومعالجته.
  3. CPC (تكلفة النقرة ) ستحصل على أموال مقابل زيادة حركة المرور إلى موقع البائع على الويب باستخدام نقرات الإعلان.
  4. CPA (التكلفة لكل إجراء) يتم الدفع لك إذا أكمل المستخدم الإجراءات المخطط لها بواسطة الإعلان على سبيل المثال ملء نموذج أو استطلاع.

شبكات الآفليت

تتم إدارة وتنفيذ معظم البرامج التابعة من خلال شبكة الأفلييت بطريقة منظمة، هذا الشكل من التنظيم مفيد للغاية لأنه يوفر قاعدة بيانات مركزية للبائعين المتاحين، مما يسهل على الشريك العثور على الفرص.
في المقابل يحصل التجار على إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الناشرين (الشركاء)، بالإضافة إلى أدوات مثل معالجة الدفع والاسترداد والتتبع وإعداد التقارير وإدارة الشركات التابعة.
الشبكات التابعة الشهيرة التي يمكنك الانضمام إليها هي ShareASales و Clickbank و CJ وحتى Amazon.
إذا كنت تفضل برامج تابعة منفصلة، فإن شركات مثل Hostinger تقدم هذا الخيار.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -